بداية أول التقلبات الجوية هذا اليوم في المملكة .. ترافقها أمطار وغبار #السعودية…

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى بدء تأثير أول منخفض جوي يعبر أجواء السعودية حيث يتوقع أن تتأثر الأجزاء الشمالية الغربية والغربية والشمالية من المملكة ببعض السحب الركامية الرعدية الممطرة تشمل بذلك منطقة تبوك وتكون أكثر غزارة نواحي الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من المنطقة وحتى الأجزاء الساحلية.

كما تغطي السحب الركامية الرعدية هذا اليوم أجزاء واسعة من غرب من منطقة المدينة المنورة وأجزاء من منطقة مكة المكرمة كما يستمر ظهور السحب الجبلية فوق مرتفعات الباحة وعسير وجازان مع فرص مناسبة لهطول الأمطار الرعدية المتفرقة على أجزاء من تلك المناطق، وينتظر أن تتقدم الحالة الجوية مساء هذا اليوم نحو المناطق الشمالية لتشمل أجزاء من منطقة الجوف وحائل ثم الحدود الشمالية مع فرص مناسبة لهطول الأمطار الرعدية المتفرقة.

في حين تقل فرص هطول الأمطار في باقي المناطق مع ملاحظة حزام من السحب العالية والمتوسطة يمتد من أقصى غرب المملكة إلى أقصى شرقها مرورا بمنطقة القصيم وقد يشاهد البرق في أقصى غرب وشمال غربي منطقة القصيم. وتكون الرياح النشطة هذا اليوم مثيرة للغبار والأتربة حيث تكون جنوبية إلى جنوبية غربية في معظم المناطق وتكون أكثر حدة في المناطق الغربية والشمالية الغربية وفي حائل والقصيم وشمال شرقي البلاد لذا على المسافرين عبر الطرق البرية هذا اليوم توخي الحذر بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية.

يرافق ذلك تحسن مستمر في نسب الرطوبة السطحية في المناطق الشمالية وتبوك وفي معظم المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية وتكون بين الضعيفة إلى الخفيفة في باقي المناطق ولاتغير يذكر في درجات الحرارة عدا في منطقة تبوك حيث يتوقع أن تراوح ظهر هذا اليوم بين 22-25 درجة مئوية.

وينتظر أن تكون الأمطار أشد غزارة غدا الخميس خاصة نواحي الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من منطقة تبوك ثم تضعف هذه السحب كلما توجهت نحو منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية، كما تستمر فرص هطول الأمطار قائمة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة وحائل.

 

0 تعليق