مصدر مطلع لـ «عكاظ» : لا توجيهات لشركات الطيران بتحرير أسعار التذاكر

0 تعليق 228 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالرحمن المصباحي (جدة)

علمت «عكاظ» من مصدر مطلع، عدم صدور توجيهات من هيئة الطيران المدني تفيد بتحرير أسعار تذاكر الطيران الداخلي مع مطلع العام الحالي 2017 بما يتسق مع رفع الدعم عن الطاقة، وأكد المصدر أن آخر التوجيهات تمحورت حول جدولة تحرير الأسعار المقررة، التي ستنتهي مطلع 2019.

يأتي هذا في وقت شهدت فيه أسعار حجز تذاكر الطيران الداخلية بين شركات الطيران الأربع العاملة في السعودية تفاوتا ملحوظا للفترة القادمة، بلغ أكثر من 41% بين أدنى سعر وأعلاه لتذاكر طيران محلية للدرجة الاقتصادية ما بين مشغل وآخر.

من جهتها، رصدت «عكاظ» تكلفة الطيران «ذهابا وإيابا» بين

«جدة» و«الدمام» للمشغلين الأربعة العاملين في السعودية ليومي 13 - 20 يناير الجاري، ما قيمته 901 ريال على شركة الخطوط السعودية، فيما بلغت تكلفة الرحلة في اليوم ذاته عبر طيران ناس 528 ريالا. ووصل سعر التذكرة على طيران «نسما» الحاصل على الترخيص أخيرا إلى 550 ريالا، في حين كان الحد الأدنى لسعر طيران «السعودية الخليجية» 858 ريالا.

واقتصرت رحلات الشركات المرخص لها أخيرا، «نسما والخليجية السعودية» على المدن الكبرى والشهرين القادمين فقط.

وانحصرت الرحلات للمشغلين الآخرين «الخطوط السعودية، وناس» لبقية مدن المملكة مع جدولة رحلاتها لفترة تزيد عن ستة أشهر قادمة.

وبشأن الحجوزات المجدولة لأربعة أشهر قادمة رصدت «عكاظ» رحلات ما بين «الرياض والدمام» ذهابا وإيابا للدرجة الاقتصادية ليومي 8 - 10 أبريل القادم بتكلفة 288 ريالا عبر طيران ناس، إلا أن التكلفة وصلت إلى 330 ريالا على الخطوط السعودية، دون وجود أي رحلات للمشغلين الآخرين.


أخبار ذات صلة

0 تعليق