بريطانيا تنتج «الصخري» والكويت تقلص إمداداتها

0 تعليق 238 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالات (عواصم العالم)

أظهر مسح لـ«رويترز» نشرت نتائجه هذا الأسبوع، أن إجمالي إمدادات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في ديسمبر 2016 لم ينخفض إلا قليلا ليصل إلى 34.18 مليون برميل يوميا من إنتاج معدل بلغ 34.38 مليون برميل يوميا في نوفمبر من العام نفسه، بدأت شركة بريطانية التجهيز لإنتاج الغاز الصخري من حقل نيو بريستون رود الواقع في مقاطعة (لانكشير) شمال غرب إنجلترا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أمس الأول أن بدء العمل في الحقل يعتبر خطوة تاريخية، إذ يعتبر أول حقل تستخدم فيه تقنية حفر الآبار الأفقية لاستخراج الغاز الصخري في البلاد.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات تركيب

الحفارات في الحقل بعد مرور ثلاثة أشهر من الآن، كما تسعى الشركة المالكة للمشروع لجني ثمار استثماراتها بعد مضي عام من بدء العمل.

من ناحيته، أعلن مسؤول كويتي بقطاع النفط أمس أن الكويت العضو الخليجي في «أوبك» قلصت إنتاج النفط في يناير الجاري إلى نحو 2.707 مليون برميل يوميا ليصل إلى المستوى المستهدف لإنتاجها في إطار اتفاق المنظمة على خفض الإمدادات، التي اتفقت عليه في نوفمبر 2016.

وعلى صعيد الأسعار، انخفضت أسعار برنت أمس (الجمعة) عند 56.76 دولار للبرميل وسط شكوك بألا يطبق بعض المنتجين تخفيضات الإنتاج التي جرى الإعلان عنها في مسعى لكبح تخمة المعروض العالمي.


0 تعليق